هذه بعض النصائح التى يجب ان يراعيها التاجر الناجح او مدير المؤسسه الناجحه
1_المستهلك قد يفضل شراء منتج معين أقل فى الجوده والشكل وأغلى فى السعر من منتج اخر اذا استطاع صاحب المنتج الرديئ الترويج الصحيح لمنتجه
2_يمكن الترويج لمنتجك ليس فقط بقيمة منتجك الحقيقيه ولكن بمدى احتياج المستهلك لهذا المنتج ومدى قيمة تواجد هذه السلعه او الخدمه فى حياة المستهلك
3_تذكر ان كل خدمه تضيفها مع المنتج قد تجذب مستهلك جديد مثلا
_خدمة التوصيل للمنزل
_خصم جزء من السعر عند شراء أكثر من منتج
_هديه ذات علاقه بالمنتج مع كل شراء
_خدمات مابعد الشراء
_الضمان لمده معينه
_اخبر المستهلك انه اذا لم يجد رغباته فى المنتج يمكنه اعادته مره اخرى والحصول على ماله
_تخصيص جزء من ارباح مؤسستك لصالح مشاريع خيريه او اجتماعيه ........................>
4_تفاعلك مع المشاكل والاحداث الجاريه فى المجتمع المستهدف يشعر المستهلك بأن ثقته بمؤسستك فى محلها الصحيح وانه قد يساعد المجتمع بشراءه المنتج
ليس معنى هذا ان تنافقك المستهلك او تتجمل من اجل زيادة مبيعاتك بل كن معتدل فى كل شيئ فهذا المستهل بشر يمكنه ان يفطن ويفسر افعال على نحو غير مرض
اذا كن مقتنعا تماما بأى عمل تقوم به وكما يقول المثل من القلب الى القلب
5_لا تحرق كل افكارك ومقترحاتك فى منتج واحد فى نفس الوقت بل حاول ان تجعل المستهلك يشعر بأن منتجك دائم التطور ومواكب للعصر ودائم الاشباع لرغباته
فلا تجعل كثرة التطور تشعر المستهلك بعدم استقرار منتجك مما يجعله ينتظر حتى يستقر على افضل وضع وقد يطول هذا الانتظار وتضيع فرصة الحصول على زبون جديد
ولا تتباطئ فى التطور حتى يظن المستهلك بأن المنتج وصل الى مرحله الموت والتى هى مؤشر خطير لمنتجك ومؤشر مبشر لمنافسيك يجعلهم يفكرون بطرح منتجك متطور يسرق من السوق
6_لا تخاطر بكل أموالك لان هذا يجعلك دائم الحذر والخوف من الوقع فى خساره للسوق ويجعلك كثير التردد فى اتخاذ قراراتك وقد يؤدى الى انهيارك اذا حدث شيئ غير متوقع لاقدر الله
7_حاول توفير احتياجاتك بنفسك اى لا تعتمد على الاخرين فى الحصول على مواردك مثال ذلك مثلا اذا كنت تملك شركه لتصدير العصائر فلابد ان تخطط بعد فتره معينه لامتلاك مصنع للعصائر وأن تخطط فى المستقبل الابعد ان تمتلك اراضى تنتج الفواكه اللازمه وبعد فتره ابعد مخزن استراتيجى للفواكه .
8_اظهر للمستهلك مدى انبهار المستهلكين الاخرون بالمنتج عند شراءه وماذا قالوا عنه وماحققه المنتج لهم ايضا اظهر له مدى تزايد مبيعاتك فى الفتره الاخيره اجعله يظن ان منتجك هو الافضل- الاكثر مبيعا والاكثر حصولا على ثقة المستهلكين حيث انه يشبع رغباتهم ويحقق لهم كذا وكذا ........
1_المستهلك قد يفضل شراء منتج معين أقل فى الجوده والشكل وأغلى فى السعر من منتج اخر اذا استطاع صاحب المنتج الرديئ الترويج الصحيح لمنتجه
2_يمكن الترويج لمنتجك ليس فقط بقيمة منتجك الحقيقيه ولكن بمدى احتياج المستهلك لهذا المنتج ومدى قيمة تواجد هذه السلعه او الخدمه فى حياة المستهلك
3_تذكر ان كل خدمه تضيفها مع المنتج قد تجذب مستهلك جديد مثلا
_خدمة التوصيل للمنزل
_خصم جزء من السعر عند شراء أكثر من منتج
_هديه ذات علاقه بالمنتج مع كل شراء
_خدمات مابعد الشراء
_الضمان لمده معينه
_اخبر المستهلك انه اذا لم يجد رغباته فى المنتج يمكنه اعادته مره اخرى والحصول على ماله
_تخصيص جزء من ارباح مؤسستك لصالح مشاريع خيريه او اجتماعيه ........................>
4_تفاعلك مع المشاكل والاحداث الجاريه فى المجتمع المستهدف يشعر المستهلك بأن ثقته بمؤسستك فى محلها الصحيح وانه قد يساعد المجتمع بشراءه المنتج
ليس معنى هذا ان تنافقك المستهلك او تتجمل من اجل زيادة مبيعاتك بل كن معتدل فى كل شيئ فهذا المستهل بشر يمكنه ان يفطن ويفسر افعال على نحو غير مرض
اذا كن مقتنعا تماما بأى عمل تقوم به وكما يقول المثل من القلب الى القلب
5_لا تحرق كل افكارك ومقترحاتك فى منتج واحد فى نفس الوقت بل حاول ان تجعل المستهلك يشعر بأن منتجك دائم التطور ومواكب للعصر ودائم الاشباع لرغباته
فلا تجعل كثرة التطور تشعر المستهلك بعدم استقرار منتجك مما يجعله ينتظر حتى يستقر على افضل وضع وقد يطول هذا الانتظار وتضيع فرصة الحصول على زبون جديد
ولا تتباطئ فى التطور حتى يظن المستهلك بأن المنتج وصل الى مرحله الموت والتى هى مؤشر خطير لمنتجك ومؤشر مبشر لمنافسيك يجعلهم يفكرون بطرح منتجك متطور يسرق من السوق
6_لا تخاطر بكل أموالك لان هذا يجعلك دائم الحذر والخوف من الوقع فى خساره للسوق ويجعلك كثير التردد فى اتخاذ قراراتك وقد يؤدى الى انهيارك اذا حدث شيئ غير متوقع لاقدر الله
7_حاول توفير احتياجاتك بنفسك اى لا تعتمد على الاخرين فى الحصول على مواردك مثال ذلك مثلا اذا كنت تملك شركه لتصدير العصائر فلابد ان تخطط بعد فتره معينه لامتلاك مصنع للعصائر وأن تخطط فى المستقبل الابعد ان تمتلك اراضى تنتج الفواكه اللازمه وبعد فتره ابعد مخزن استراتيجى للفواكه .
8_اظهر للمستهلك مدى انبهار المستهلكين الاخرون بالمنتج عند شراءه وماذا قالوا عنه وماحققه المنتج لهم ايضا اظهر له مدى تزايد مبيعاتك فى الفتره الاخيره اجعله يظن ان منتجك هو الافضل- الاكثر مبيعا والاكثر حصولا على ثقة المستهلكين حيث انه يشبع رغباتهم ويحقق لهم كذا وكذا ........
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق