نصائح

 هذه بعض النصائح التى يجب ان يراعيها التاجر الناجح او مدير المؤسسه الناجحه 

1_المستهلك قد يفضل شراء منتج معين أقل فى الجوده والشكل وأغلى فى السعر من منتج اخر  اذا استطاع صاحب المنتج الرديئ الترويج الصحيح لمنتجه 

2_يمكن الترويج لمنتجك ليس فقط بقيمة منتجك الحقيقيه ولكن بمدى احتياج المستهلك لهذا المنتج  ومدى قيمة تواجد هذه السلعه او الخدمه فى حياة المستهلك


3_تذكر ان كل خدمه تضيفها مع المنتج قد تجذب مستهلك جديد  مثلا

_خدمة التوصيل للمنزل
_خصم  جزء من السعر عند شراء أكثر من منتج
_هديه  ذات علاقه بالمنتج مع كل شراء
_خدمات مابعد الشراء
_الضمان لمده معينه
_اخبر المستهلك انه اذا لم يجد رغباته فى المنتج يمكنه اعادته مره اخرى والحصول على  ماله
_تخصيص جزء من ارباح مؤسستك لصالح مشاريع خيريه او اجتماعيه ........................>

4_تفاعلك مع المشاكل والاحداث الجاريه فى المجتمع المستهدف  يشعر المستهلك بأن ثقته بمؤسستك فى محلها الصحيح وانه قد يساعد المجتمع بشراءه المنتج
ليس معنى هذا ان تنافقك المستهلك او تتجمل من اجل زيادة مبيعاتك بل كن معتدل فى كل شيئ فهذا المستهل بشر يمكنه ان يفطن ويفسر افعال على نحو غير مرض
اذا كن مقتنعا تماما بأى عمل تقوم به  وكما يقول المثل من القلب الى القلب


5_لا تحرق كل افكارك ومقترحاتك  فى منتج واحد  فى نفس الوقت بل حاول ان تجعل المستهلك يشعر بأن منتجك دائم التطور ومواكب للعصر  ودائم الاشباع لرغباته
فلا تجعل كثرة التطور تشعر المستهلك بعدم استقرار منتجك  مما يجعله ينتظر حتى يستقر على افضل وضع  وقد يطول هذا الانتظار وتضيع فرصة الحصول على زبون جديد
ولا تتباطئ فى التطور حتى يظن المستهلك بأن المنتج وصل الى مرحله الموت والتى هى مؤشر خطير لمنتجك ومؤشر مبشر لمنافسيك يجعلهم يفكرون بطرح منتجك متطور يسرق من السوق


6_لا تخاطر بكل أموالك لان هذا يجعلك دائم الحذر والخوف من الوقع فى خساره للسوق  ويجعلك كثير التردد فى اتخاذ قراراتك وقد يؤدى الى انهيارك اذا حدث شيئ غير متوقع  لاقدر الله


7_حاول توفير احتياجاتك بنفسك  اى لا تعتمد على الاخرين فى الحصول على مواردك مثال ذلك  مثلا  اذا كنت تملك شركه لتصدير العصائر  فلابد ان تخطط بعد فتره معينه لامتلاك مصنع للعصائر  وأن تخطط فى المستقبل الابعد ان تمتلك اراضى تنتج الفواكه اللازمه وبعد فتره ابعد مخزن استراتيجى للفواكه .


 8_اظهر للمستهلك مدى انبهار المستهلكين الاخرون بالمنتج عند شراءه  وماذا قالوا عنه وماحققه المنتج لهم  ايضا اظهر له مدى تزايد مبيعاتك فى الفتره الاخيره اجعله يظن ان منتجك هو الافضل- الاكثر مبيعا والاكثر حصولا على ثقة المستهلكين حيث انه يشبع رغباتهم ويحقق لهم كذا وكذا ........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق